مهرجان طرطوس الموسيقي الثاني للهواة

بمشاركة أكثر من ثمانين عازفاً انطلقت فعاليات مهرجان طرطوس الموسيقي الثاني للهواة على مدرج المركز الثقافي العربي في طرطوس ويستمر خمسة أيام يقدم فيها المشاركون مواهبهم في العزف والغناء.

وفي اليوم الأول عزف الأطفال المشاركون على مدى ساعة ونصف الساعة مقطوعات موسيقية عربية وعالمية والحاناً لأغانٍ شهيرة ،و كان أول المشاركين الموهبة الفذة علي قاسم غناء و عزفاً على العود ثم كانت مشاركة مميزة لنجمة برنامج” ذا فويس ” نينار دلا ثم  الشاب ابراهيم سليمان و آدم سلطان و خضر خليفة أيضاً على الغيتار ثم قدمت الشابة مريم محمد معزوفة على البيانو كما شارك الشاب علي خلوف و الطفلة لارا يوسف و الشاب أشرف يوسف على البيانو والشابة لين يوسف على آلة الكمان و محمود يوسف على العود ثم قدم الشاب حيدرة ديب وصلة على آلة الايقاع ” الطبلة ” و قدمت الموهوبة أمل حسن مشاركة غنائية وقدمت الشابة مريم خليفة معزوفة على الكمان … وفي الختام قدم الموهوبان ياسين نحيلي و عبد الكريم نحيلي معزوفات كلاسيكية على البيانو …. 

والأطفال المشاركون في المهرجان معظمهم من طلاب المعهد العربي للموسيقا أو معاهد خاصة مثل هارموني ميوزك وهارموني والوفا ونينار ونهاوند أو تتلمذوا على أيدي آبائهم أو أساتذة مختصين.

كمال بدران مدير الثقافة في طرطوس قال في تصريح للصحفيين أن الهدف من المهرجان تشجيع المواهب الفنية الموجودة بكثرة في المحافظة واحتضانها ورعايتها وهو خطوة باتجاه اختيار مجموعة من هذه الاسماء المشاركة من قبل لجنة مختصة لتشكيل نواة فرقة موسيقية مميزة معربا عن أسفه لعدم قدرة المهرجان على استيعاب كل المواهب الموجودة في طرطوس.

وأشار بدران إلى أن المعهد العربي للموسيقا الذي افتتح حديثاً ويحتضن الآن مئات الطلاب سيستكمل تجهيزاته مع اطلالة الصيف المقبل ليقوم بدوره على الشكل الأمثل.

وفي حوار مع الأطفال المشاركين عبر الطفل عازف الإيقاع حيدرة ديب وعازفة الكمان الطفلة مريم محمود عن فرحتهما بالمهرجان لأنه قدمهما للجمهور وسيفتح الطريق أمامهما نحو المستقبل ويشجعهما ويؤكد حضورهما.

حضر افتتاح المهرجان المهندس علي بلال نائب محافظ طرطوس وفعاليات حزبية وشعبية .

ويختتم المهرجان يوم الخميس المقبل بعمل موسيقي جماعي وتوزيع شهادات تقدير للمشاركين.

 

 

 

 

مقالات ذات صله